-->
مدونة عبد الجبار للمعلوميات مدونة عبد الجبار للمعلوميات
الأخبار

آخر الأخبار

الأخبار
random
جاري التحميل ...
random

أخبار شبكة الجيل 5G وماهي الخدمات التي تقدمها !؟


موضوع  اليوم هي حول شبكات الجيل الخامس 5G حيث تعتبر شبكات 5G الجيل القادم من تقنية اتصال الإنترنت عبر الهاتف والتي تقدم سرعات أعلى واتصال موثوق على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى أكثر من أي وقت مضى.
ومن خلال الجمع بين أحدث تقنيات الشبكات وأحدث الأبحاث فمن المفترض أن تقدم شبكات 5G اتصالات ذات سرعة أكبر من الاتصالات الحالية مع متوسط سرعة تحميل حوالي 1 جيجابايت في الثانية والتي من المتوقع أن تصبح الأمر السائد في وقت قريب.
وستساعد هذه الشبكات على نمو تكنولوجيا إنترنت الأشياء وتوفير البنية التحتية اللازمة لحمل كميات هائلة من البيانات مما يسمح لعالم متصل أكثر ذكاءً.
وع التطوير الذي يتم الآن بشبكات 5G فمن المتوقع أن يتم إطلاق هذه الشبكات في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020 وستعمل إلى جانب تقنيات 3G و4G الحالية لتوفير اتصالات أسرع بالأنترنت أينما كنت.
ماذا تقدم شبكات 5G بالنسبة للمستخدم ؟ 🤔
سرعات تحميل ورفع بيانات أعلى
سلاسة أعلى في تشغيل المحتوى من الأنترنت
مكالمات صوت وفيديو بدقة أعلى
اتصالات هاتف موثوقة أكثر
عدد أكبر من أجهزة إنترنت الأشياء IoT المتصلة
التوسع في التقنيات المتقدمة مثل السيارات ذاتية القيادة والمدن الذكية
كم ستصل سرعة شبكات 5G ؟ 🤔
ليس من المعروف بالتحديد كم ستزيد سرعة شبكات 5G عن شبكات 4G لكونها مازالت تحت التطوير لكن من المفترض أن توفر الشبكة تحسن ملحوظ في سرعة تحميل ورفع البيانات الحالية، وتقترح الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA أن سرعة تحميل ورفع البيانات ستكون حوالي 1 جيجابايت في الثانية.
وهناك توقعات أن يصل متوسط سرعة شبكات 5G إلى 10 جيجابت في الثانية وهناك توقعات أخرى تُرجح أن تصل السرعة إلى 800 جيجابت في الثانية.
وهذا يعني أنه سيكون بإمكان المستخدم تحميل فيلم كامل بدقة HD في ثواني، وأن تحميل وتحديث النظام سيتم أسرع كثيرًا من الوقت الحالي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عبد الجبار للمعلوميات

2016